شبكة عتيل التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة عتيل التعليمية


    مهم كيفية التعامل مع رسومات كتاب الثقافة العلمية

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    مهم كيفية التعامل مع رسومات كتاب الثقافة العلمية Empty مهم كيفية التعامل مع رسومات كتاب الثقافة العلمية

    مُساهمة  Admin الثلاثاء أغسطس 18, 2009 3:59 pm

    مهم كيفية التعامل مع رسومات كتاب الثقافة العلمية بالاضافة الي اسئلة عليها
    استاذ عصام شعث - لجنة مبحث الثقافة العلمية
    [overline]
    حتي لانقع في الخطأ من المعروف ان جميع مواضيع الكتاب مهمة ولا سيما ان المنهاج جديد ولكن سأورد بعض الاسئلة لعلها تريحكم هذا بالاضافة لنموذج الاختبار الذي ارفقته لكم علي موقع الاوس وللعلم انه نموذج رائع ويتبع جدول مواصفات[/overline]

    الوحدة الاولي- الفصل الاول
    1- وضح المقصود بالنظام البيئي المتكامل والنظام البيئي غير المتكامل
    2-قارن بين النظام البيئي المتكال وغير المتكامل
    3-عدد المكونات الغير حية للنظام البيئي مع شرح واحدة منها
    4-عدد المكونات الحية للنظام البيئي مع شرح واحدة منها
    5-قارن بين المستهلكات والنتجات مع ذكر الامثلة لكل نوع
    6-اذكر صور التفاعل بين المكونات الحية للنظام البيئي
    7
    8- ماالمقصود بالعامل الامثل وكيف يؤثر علي حياة النبات
    9-اذكر العمليات الاساسية التي تشتمل عليها دورة الكربون في الطبيعة
    10-اشرح موضحا بالرسم دورة الاكسجين في الطبيعة
    11- قارن بين النترجة والزنترة
    12--اذكر صور التفاعل بين المكونات الغير حية للنظام البيئي
    13- اكملا الفراغ :من العلاقات المتبادلة بين افراد النوع الواحد:الحياة الاجتماعية،---------------،التكاثر،--------------
    14-عدد انواع العلاقات بين الانواع المختلفة في النظام البيئي
    15-قارن بين التقايض والتطفل
    16- مالمقصود بالسلسة الغذائية ،الشبكة الغذائية
    17- ماالمقصود بانتقال الطاقة والكتلة الحية(ممكن تكون مصطلح علمي ايضا)
    18-الاهتمام بالمثالين الذي يخص انتقال الطاقة صفحة 13-14
    19 - قارن بين الاهرام البيئية
    20- مالمقصود بالنظام البيئي المتزن
    21- علل يعتبر قيعان البحار والمحيطات من الانظمة البيئية غير المتكاملة او المغلقة(لانه لايحتوي كائنات نتجة مثل الطحالب)
    الوحدة الاولي- الفصل الثاني
    1- مالمقصدود بالتنوع الحيوي
    2- عدد مستويات التنوع الحيوي(ملاحظة تعداد فقط لان الشرح مش مطلوب)
    3- ما المقصود بالتعريف الظاهري(المورفولجي)
    4- مالمقصود بالتعريف الحيوي
    5- اذكر العوامل المؤثرة في التنوع الحيوي
    6-اذكر فوائد التنوع الحيوي ودوره في حياة الانسان في المجال الزراعي
    7-اذكر فوائد التنوع الحيوي ودوره في حياة الانسان في المجال الطبي
    8-اذكر فوائد التنوع الحيوي ودوره في حياة الانسان في المجال الصناعي
    9-اذكر اهم الانشطة البشرية التي تهدد التنوع الحيوي
    10- اكر مستعينا بالرسم طرق الحفاظ علي التنوع الحيوي(مخطط 4 صفحة 23)
    11- يعد انشاء المحميات الطبيعية من اهم طرق الحفاظ علي التنوع الحيوي في ضوء ذلك اذكر اهم اهداف انشاء تلك المحميات
    12- اذكر معايير ترتيب اولويات حفظ التنوع الحيوي
    13- عدد اسس اختيار واقامة المحميات الطبيعية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 3:22 am